لعبة ورق: قرارات اللاعب

يتخذ اللاعبون قرارًا أثناء اللعب في لعبة ورق. يعتمد المدى القابل للتحقيق على القرار الذي تتخذه خلال اللعبة.

“مضاعفة” يستمر هنابعد تلقي أول ورقتين ، يكون لدى اللاعب أربعة خيارات قياسية: اللمس ، أو البقاء ، أو الضعف ، أو القسمة. كل خيار لديه إشارة اليد المقابلة. في بعض الألعاب ، يتلقى اللاعب الخيار الخامس “الاستسلام”.

ضرب:

خذ بطاقة أخرى من تاجر.إشارة: بطاقات الصفر ضد الطاولة (في ألعاب الجيب) ؛ اضغط على الطاولة بإصبعك أو يدك في اتجاه الجسم (مع الألعاب المفتوحة).الحامل: لا تأخذ أي بطاقات أخرى ، تُسمى أيضًا “متصلب في موقفه” أو “عصا” أو “البقاء”.إشارة: حرك البطاقات تحت الرقائق (في الألعاب المحمولة) ؛ هز اليد أفقيا (خلال الأجزاء المكشوفة).

 

مكرر:

يمكن للاعب زيادة الرهان المبدئي بنسبة تصل إلى 100٪ إذا التزم بالتوقف بعد تلقيه بطاقة واحدة إضافية. سيتم وضع الرهان الإضافي في مساحة المراهنة بجانب الرهان الأولي. بالنسبة لبعض الألعاب ، لا يمكن للاعب زيادة الرهان بأي شيء آخر غير 100٪. قد يضاعف اللاعبون غير المسيطرون أو يرفضون رهانهم ، لكنهم ملزمون بقرار وحدة التحكم بأخذ بطاقة واحدة فقط.

الإشارة:

ضع الرقائق الإضافية بجوار الرهان الأصلي خارج الرهان وأشر بإصبعك.

الانقسام:

إذا كانت أول ورقتين في يد لهما نفس القيمة ، فيمكن للاعب تقسيمها إلى يدين عن طريق تحريك رهان ثانٍ يتوافق مع الرهان الأول في منطقة خارج صندوق الرهان. يفصل التاجر بين البطاقتين ويرسم بطاقة إضافية على كل من البطاقتين. لاعب ثم يلعب كلتا اليدين مفصولة واحدة تلو الأخرى ؛ بصرف النظر عن بعض القيود ، يتم التعامل مع الأيدي كأيدي جديدة منفصلة ، اللاعب الفائز أو الخاسر بشكل منفصل لكل توزيع ورق. في بعض الأحيان ، تسمح بعض الكازينوهات المكونة من عشرة بطاقات بالمشاركة فقط إذا كانت البطاقات لها نفس الرتب ؛ على سبيل المثال ، يمكن تقسيم اليد بين 10 و 10 ، لكن لا يوجد أي من الملوك العشرة. بشكل عام ، ومع ذلك ، يتم التعامل مع جميع بطاقات القيمة بنفس الطريقة. قد تكون مضاعفة وتقسيم الأيدي بعد القسمة محدودة ، ويتم احتساب الآس وبطاقة من 10 قيم بعد الانقسام على أنه جاك غير أسود 21. لا يُسمح عمومًا بتقسيم Aces. يمكن للاعبين الذين لا يسيطرون على متابعة اللاعب المسيطر عن طريق الرهان الإضافي أو رفضه ، وربط الرهان الحالي بإحدى اليدين المنقسمين بعد الانقسام. في هذه الحالة ، يجب عليك اختيار اليد التي يتم لعبها خلف اليد الثانية قبل رسم البطاقات الثانية. بعض الكازينوهات لا تعطي هذا الخيار للاعبين غير المسيطرين وتتطلب أن يظل رهان اللاعب الذي لا يختار الانفصال مع أول يديك بعد الانقسام.

الإشارة:

ضع الرقائق الإضافية بجوار الرهان الأصلي خارج صندوق الرهان. أشر بإصبعين على شكل.

النقل (متوفر فقط بالقرار المباشر): توفر بعض الألعاب إمكانية “الاستسلام” مباشرةً بعد لعبة ورق المانحين (انظر الأشكال أدناه). إذا استسلم اللاعب ، يأخذ المنزل نصف رهان اللاعب ويعيد النصف الآخر إلى اللاعب. هذا يضع حدا لاهتمام اللاعب في اليد.

الإشارة:

طلب التسليم شفهي ، لا توجد إشارة قياسية.تُستخدم الإشارات اليدوية لدعم “العين إلى السماء” ، أي شخص أو كاميرا فيديو تقع فوق الطاولة وأحيانًا مخبأة خلف زجاج للاستخدام مرة واحدة. عادةً ما تقوم عين في السماء بتسجيل فيديو على الطاولة ، مما يساعد على حل النزاعات واكتشاف أخطاء التجار ، مع حماية الكازينو من التجار الذين يسرقون الرقائق أو اللاعبين الذين يقومون بالغش. يمكن أيضًا استخدام التسجيل لتحديد الجهات الفاعلة المتنافسة التي تجعل أنشطتها قانونية ولكن تحولها إلى عملاء غير مرغوب فيهم. في حالة وجود تباين بين إشارات يد اللاعب وكلماته ، فإن علامة اليد لها الأسبقية. بعد التمثال النصفي أو القتال الدائم ، تستمر اليد التالية حول الطاولة في اتجاه عقارب الساعة. عندما تم لعب آخر توزيع ورق ، يكشف التاجر عن البطاقة السوداء ويقوم بسحب أو سحب بطاقات أخرى وفقًا لقواعد اللعبة لرسم التعادل. إذا كانت نتيجة يد البائع ثابتة ، يتم حل جميع الأيدي المتبقية على الطاولة (عادة عكس عقارب الساعة): تنتهي رهانات اليد المفقودة  ويترك رهان الدفع على الطاولة ويدفع الفائزون.